الرئيسية » الهدهد » هكذا شكرت “اليوم السابع” الإمارات بسبب “الرز” الذي نثره “بن زايد” على السيسي!

هكذا شكرت “اليوم السابع” الإمارات بسبب “الرز” الذي نثره “بن زايد” على السيسي!

(متابعة وطن) “شكرًا خليفة بن زايد.. شكرًا شعب الإمارات الشقيق”، هكذا عنونت صحيفة “اليوم السابع” المصريّة على موقعها الالكترونيّ، بعد أن خصصت الإمارات 4 مليارات دولار دعما لمصر، في أعقاب نهاية زيارة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان إلى مصر، اليوم الجمعة.

 

وقالت “وكالة أنباء الإمارات” إن هذا الدعم يأتي “في إطار التعاون والتنسيق الاستراتيجي بين البلدين ومن منطلق موقف دولة الإمارات الثابت في دعم مصر… وتقديرا لدورها المحوري في المنطقة.”

 

وبكلماتٍ رنانةٍ لا تخلو كما العادة من مهاجمة جماعة الاخوان المسلمين، كي يحلو “الشكر” لقاء “الرز” الذي رشّه “بن زايد” على السيسي، قالت الصحيفة الموالية لنظام السيسي:” يومًا تلو الآخر، تثبت الإمارات العربية المتحدة، حكومة وشعبًا، وقوفها الدائم بجوار الشعب المصري منذ ثورة 30 يونيو الشعبية وما قبلها، في وقت كانت فيه إرادة الشعب المصري في تحدّ عظيم أمام التنظيم الدولي لجماعة الإخوان والدول التي تموله، وتقدم له”. على حدّ تعبيرها

 

و خصصت الإمارات أربعة مليارات دولار دعما لمصر نصفها في صورة استثمارات والنصف الآخر وديعة في البنك المركزي لدعم الاحتياطي النقدي.

 

وفي وقت سابق هذا الشهر وقعت مصر والمملكة العربية السعودية اتفاقا لإنشاء صندوق استثمار بقيمة 60 مليار ريال سعودي (16 مليار دولار).

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.