“الملك القادم” و”أخطر رجل في العالم” و”الأمير غير المحدود”.. ألقاب محمد بن سلمان الجديدة

2

لفت الأمير أنظار العالم إليه بتوليه منصب وزارة الدفاع ، بينما لم يتجاوز عمره الـ29 عاما، حينها، ليصبح أصغر وزير يتقلد هذا المنصب في العالم، وأثار تعليقات الصحف الأجنبية.

 

فوصفت صحيفة “تايم” البريطانية، السعودي، بأنه “الأمير غير المحدود”، بعد إعلانه عن رؤيته لمستقبل السعودية، التي قدمها باسم” رؤية السعودية 2030″، وقالت إنه يستحق الدعم الغربي، وأشارت إلى خطته باعتبارها تمثل نقطة فارقة في التاريخ السعودي.

 

وصنفته صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية ضمن الأربعة الكبار الذين يحكمون المملكة العربية السعودية، وقالت إنه على الرغم من إلحاق صفة “التهور” به داخل الأوساط الدبلوماسية، إلا أنه أقر سياسات خارجية أكثر حزما للملكة العربية السعودية، وأبدى تصرفا مبكرا، جعل منه واحدا من القادة الأكثر وضوحا في الحرب الجوية في اليمن.

 

وقالت صحيفة “فاينانشيال تايمز” إنه كان “صوت جديد غير متوقع لسياسات النفط بالمملكة السعودية”، خلال تداعيات مؤتمر النفط الذي عقد في الدوحة.

 

كما وصفت مجلة “إيكونوميست” رؤية بن سلمان بأنها تحمل وعود جريئة من أمير السعودية الصغير الجريء، كما وصفته من قبل بأنه أمير السعودية الصغير “المتعجل”، وقالت إنه يغامر بإحداث تغيير جذري لاقتصاد بلاده.

 

وصفته صحيفة “جارديان” البريطانية، بأنه “الاقتصادي الكبير” ووزير الدفاع الذي تصدر اسمه عناوين الأخبار بعد مشاركة السعودية في القتال باليمن.

 

وعرّفته صحيفة “واشنطن بوست” بأنه ملك السعودية القادم، مشيرة إلى ان الأمير الذي تولى منصب في أبريل 2015، قد يكون هو الملك القادم، في حال إقدام الملكة على تغيير سير عملية خلافة الحكم، كما حدث من قبل مع الأمير مقرن بن عبد العزيز.

 

وصفه الكاتب البريطاني، بيل لو، في مقال له بصحيفة “إندبندنت” بأنه “أخطر رجل في العالم، مشيرا على أنه يسير بخطى سريعة ليصبح القائد الأقوى في الشرق الأوسط، وقال إنه هجومي وطموح، ويضع أعداءه في الداخل والخارج نصب عينيه، مشيرا على أنه كان يحضر اجتماعات يرأسها والده الملك سلمان، منذ أن كان في الـ12 من عمره.

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. محمد يقول

    فوي علي الغلابة اما الكبار فهدا امر صهب عليه لن يمس شعرة من الصهايتة ولن يجرا ان يقول لامريكا اه ادن كبير علي مين يا اغبياء كبيرنا وقوينا هو الله الجبار قاهر كلشئ بقول كن قيكن ادن نحن مع من يقول كن فيكن

  2. المنهالي يقول

    كبير بس على شعبه وخطير فقط على الدين والإسلام الله يخلص الأمه العربيه من هولاء المجرمين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.