الرئيسية » الهدهد » فتوى جديدة لـ صالح المغامسي “المطبّل” الأكبر لـ ابن سلمان عن “الزاوج المؤقت” من حسناوات الغرب تثير ضجة

فتوى جديدة لـ صالح المغامسي “المطبّل” الأكبر لـ ابن سلمان عن “الزاوج المؤقت” من حسناوات الغرب تثير ضجة

عاد الداعية السعودي المقرب من النظام صالح المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء في المدينة المنورة بالسعودية، لإثارة الجدل من جديد بفتاويه المثيرة ليحدث بلبلة بين النشطاء على مواقع التواصل.

“المغامسي” وفي مقابلة له على قناة MBC أطلق فتوى مثيرة عن الزواج وقال إنه يجوز للمرء أن يتزوج بنية الطلاق في حال السفر، وخاف على نفسه من ” الفتنة”، في حالة السفر لدراسة أو لعمل أو تجارة أو علاج.

https://twitter.com/alabwab/status/1205843062326530048

وأضاف من خلال من برنامج “الأبواب المتفرقة” أن المرء إذا خاف على نفسه  من الفتنة من الحسناوات في الأسواق والمطاعم والفنادق أو كان مبتعثا فإنه يجوز له الزواج بنية الطلاق.

شاهد أيضاً: صالح المغامسي يؤيد كلام عائض القرني ويريد للسعودية العودة إلى الوسط لا إلى أقصى اليسار

وعن طبيعة وأركان هذا العقد في الزواج يقول إن الرجل يقدم على ذلك وهو مستوفي لشروط وأركان عقد الزواج، لكنه يضمر في نيته الطلاق، وهذه النية ليست مكتوبة أو مشروطة في العقد.

وأوضح المغامسي أن هذه الصورة كانت جائزة في المملكة في زمن المفتي السابق عبد العزيز بن باز الذي كان يرى بجواز ذلك، في حين كان يرى الشيخ ابن عثيمين الحرمة.

وأشار إلى أن المفتي الحالي الشيخ عبد العزيز آل الشيخ يرى الحرمة، كما كان يرى ابن عثيمين، وأن ذلك يعتبر تغريرا بالزوجة، وولي أمرها، كما أنه يعتبر نكاحا أشبه بالمتعة.

كما أوضح المغامسي أن جل القدماء من العلماء يرون الحل، بينما يرى معظم المعاصرين الحرمة مثل الشيخ ابن عثيمين والمفتي الحالي والشيخ محمد رشيد رضا.

كما تطرق صالح المغامسي، إلى أحكام بعض أنواع الزواج ومنها زواج المتعة لافتا إلى أنه كان مباحا قبل نسخه في السنة النبوية.

https://twitter.com/alabwab/status/1205839397746335744

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك أيضاً

4 رأي حول “فتوى جديدة لـ صالح المغامسي “المطبّل” الأكبر لـ ابن سلمان عن “الزاوج المؤقت” من حسناوات الغرب تثير ضجة”

  1. إذا إذا خاف على نفسه من الوقوع في الحرام فليمارس العادة السرية؟!،أو فليشتري دمية صينية من آخر طراز حتى يقضي وطره؟!،وأما الآية:(فمن ابتغى وراء ذلك فهم العادون) فتجاهلها من علماء آخر زمان أولى وأقرب للحاكم حتى لا يشهر منشاره تقطيعا وتذويبا في الأحماض؟!،وتحمل منشارا في يدك تريد قتلي تبت يداك؟!،التطبيل للحاكم شيمتكم ففيها منجاكم ومنجاك؟!.

    رد
  2. كثروا ائمة الفسق والفجور….اساسا لو اعطتكم اميركا فيزا في الاول سواء دراسية او خلافه وحتي تم تحذير جميع المواطنين من التعامل خصوصا من مهلكة ال سلول المنافقين القتلة الارهابيين اصحاب المناشير والمتفجرات معاكم…بعد عملتكم الاخيرة في بنساكولا فلوريدا تم شطبكم نهائيا ولن يتم تدريبكم في اي قاعدة عسكرية او جوية او بحرية او حتي ضفدعية ….

    رد
  3. الرجل يمهد لتحويل بلاد الحرمين الى مرتع للدعارة بعد عهد الانفتاح السياحي المقصود هنا ليس اارجل المسافر بل الرجل في بلاده

    رد

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.