الرئيسية » الهدهد » قطر أثارت جنون أنور قرقاش فهاجم المصالحة الخليجية: تتقدم نصف خطوة إلى الأمام وخطوتان إلى الوراء!

قطر أثارت جنون أنور قرقاش فهاجم المصالحة الخليجية: تتقدم نصف خطوة إلى الأمام وخطوتان إلى الوراء!

وطن- هاجم وزير التغريد الاماراتي، أنور قرقاش، قطر واصفاً إياها بأنها ألد اعداء نفسها، وذلك بعد أن أثارت قطر جنونه بعد إعلانها أن المفاوضات لإنهاء الخلاف الخليجي تجري فقط مع السعودية فقط.

وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، كتب تغريدة مثيرة على “تويتر”، رصدتها “وطن”، قال فيها :”سألني ضيف أجنبي عن تطورات أزمة قطر فأجبته: نصف خطوة إلى الأمام وخطوتان إلى الوراء. مكمن المشكلة أن ألد أعداء قطر هي قطر”.

الوزير الإماراتي نفسه الذي هُمشت دولته من المفاوضات الجارية بين الدوحة والرياض لإنهاء الخلاف بينهما، كان قد كشف عن وجود قلق كبير في قصور الحكم بالإمارات جراء تلك المفاوضات التي وصفها بـ”الثنائية”.

هل أبعد السرطان أنور قرقاش عن المشهد السياسي في الإمارات؟

وكان وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، قد كشف عن تقدم في المفاوضات الثانية (التي أغاظت عيال زايد)، وهو الامر الذي أثار غضب حكام الامارات.

وقال أنور قرقاش، إن ما وصفه بـ”التسريبات القطرية” الاخيرة بشأن حلّ أزمة الدوحة مع السعودية الشقيقة دون الدول الثلاث ، هو تكرار لسعي الدوحة إلى شق الصف والتهرب من الالتزامات، حسب زعمه.

وكتب قرقاش في 10 ديسمبر الجاري، إثر تغيب أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني عن قمة مجلس التعاون الخليجي التي عقدت في الرياض: “أزمة قطر في تقديري مستمرة مع قناعتي أن لكل أزمة خاتمة، وأن الحلول الصادقة والمستدامة لصالح المنطقة”.

وأضاف، أن “غياب الشيخ تميم بن حمد عن قمة الرياض مرده سوء تقدير للموقف يسأل عنه مستشاروه”.

وشدد على أن “الأساس في الحل يبقى ضرورة معالجة جذور الأزمة بين قطر والدول الأربع” أي مصر والسعودية والإمارات والبحرين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.