خطيبة خاشقجي تدعو لتحرك عاجل لإيقاف تنفيذ الإعدام بحق قتلة الصحفي السعودي الشهير.. لماذا؟!

2

حذرت خديجة جنكيز خطيبة الصحافي السعودي المغدور “جمال خاشقجي”، من إعدام المدانين الخمسة في اغتياله بحكم القضاء السعودي، مشيرة إلى أن إعدامهم سيخفي الحقيقة للأبد.

ووصفت خطيبة خاشقجي في بيان لها، الحكم الأولي الصادر في السعودية بإعدام خمسة متهمين في القضية بأنه “ظالم وباطل”، مضيفة: “المحاكمة لم تكشف عن السبب الذي دفع من أدينوا بقتله إلى فعل ذلك”، مشيرة إلى أن “المحاكمة أجريت وراء أبواب مغلقة”.

وأضافت “خديجة”: “إذا تم إعدام هؤلاء الناس، قبل أن تتاح لهم فرصة الحديث، وشرح موقفهم، فربما لن نعرف أبدا الحقيقة وراء هذا القتل”.

اقرأ أيضاً: “بدون شماتة”.. هذا ما طالب به عبدالله العذبة بعد نيل سعود القحطاني البراءة من دم جمال خاشقجي

وتابعت في البيان: “أدعو كل سلطة في العالم إلى إدانة هذا النوع من الحكم القضائي، وأن تمنع بشكل عاجل أي إعدام، لأن ذلك لن يكون سوى خطوة أخرى في إخفاء الحقيقة”.

وصدرت في ، الإثنين، أحكاما بإعدام 5 أشخاص وسجن 3 آخرين في القضية، في وقت رفضت المحكمة الاتهامات الموجهة لثلاثة آخرين لعدم ثبوت إدانتهم.

لكن محققة من ، اتهمت المحكمة بـ”الاستهزاء بالعدالة” من خلال السماح لشخصيات بارزة، ربما أصدرت أوامر القتل بالإفلات من العقاب.

ورفضت المحكمة السعودية نتائج تحقيق أممي، وقضت بعدم وجود “أي نية مسبقة للقتل عند بداية هذه المهمة”، وقالت إن “القتل كان لحظيا”.

ولاقت الأحكام انتقادات من تركيا التي وقعت على أرضها الجريمة، ومن منظمات حقوقية دولية، في وقت طالبت الأمم المتحدة بتحقيق نزيه ومستقل وشفاف في القضية.

وأثار مقتل “خاشقجي”، الذي كان يقيم في الولايات المتحدة، وينتقد سياسات الأمير “”، غضبا على مستوى العالم.

وقالت وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، وحكومات غربية، إنها تعتقد أن الأمير “بن سلمان” هو من أصدر الأوامر بقتل “خاشقجي”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: http://bit.ly/35oWbv8

قد يعجبك ايضا
2 تعليقات
  1. أيمن المرابطي يقول

    العجب لهذه الخطيبة؟؟؟
    لم تتزوجه أبدا ومع ذلك جعلت من علاقتها به {علامة تجارية} خاصة بها
    أقول لها
    كوني على يقين أن أحدا لن يعدم أبدا
    الامر مجرد مسرحية
    وحتى على فرض اعدامهم وهم يستحقون أكثر
    فبقية المجرمين 15 أحياء شهود على الجريمة
    أي عقل عند هذه المرأة؟؟؟

  2. لاتدعي عدم اللعب؟وانته فنان يقول

    هذي المرئه هي المستفيد الاكبر من جه؟ولا اعرف هل هي تستخف بناس!بفعالها كيف تعرف من المضلوم ومن الضالم الا اذا كانت العنصر المهم في ماحصل هذا كلوه؟هيا من سهل عمليت دخوله الا هناك هذا من جه الانتضار امام السفاره لساعات قبل الابلاق غير اللقائات اسريه معه بعض اشخصيات؟كم هي مسكينه هذي المرئه!??

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.