يوسف بن علوي يكشف سبب عدم تدخل الدول العربية في سوريا والعراق وهذا ما قاله عن تركيا

3

أكد وزير الشؤون الخارجية العماني، يوسف بن علوي، أن الدول العربية لم تتدخل في الشأن السوري أو العراقي خلال أزمتيهما اللتين اندلعتا منذ سنوات، لأنها “غير قادرة على ذلك”.

وقال بن علوي، في مؤتمر صحفي، في ختام اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة، أمس الأربعاء: “لم تتدخل الدول العربية في الشأن السوري لأنها غير قادرة، وفي الشأن العراقي لم يكن العرب قادرين مشاركة الولايات المتحدة إلا بعد حين، وهذا كله من المؤثرات السلبية على الصورة العربية”.

وأضاف أن “الجوار العربي التركي فصلي وفقًا لتقلبات الحكومات بين تركيا والدول العربية، ولكنه ليس عدائي بجوهره بل قائم على المحافظة على المصالح”.

وشهد مقر جامعة الدول العربية، أمس الاربعاء، أعمال الدورة 153 لمجلس الجامعة على المستوى الوزاري برئاسة الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بسلطنة عمان وبحضور الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط.

وفي بداية الاجتماع سلّم وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم رئاسة أعمال الدورة الجديدة إلى وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي.

وسبق الاجتماع الوزاري عقد اجتماع للجنة الوزارية العربية الرباعية المعنية بمتابعة تطورات الأزمة مع إيران برئاسة وزير الدولة للشؤون الخارجية بالإمارات أنور قرقاش ومشاركة وزراء الدول الأعضاء إلى جانب الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

كما عقد وزراء الخارجية العرب اجتماعًا تشاوريًا مغلقًا برئاسة بن علوي وبحضور الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.

قد يعجبك ايضا
3 تعليقات
  1. هزاب يقول

    هذا الكائن لا يعرف الصمت! كل تصريح أكثر برودة من سابقه ! وكل تصريح أكثر ميوعة وسفالة من سابقه! خخخخخخخخخخ! هو يستحق مسمى وزير التصريحات البايتة المملة الحقيرة! ولماذا لم تتكلم عن ليبيا؟ عن اليمن؟ عن السودان؟ عن لبنان؟ ألست أنت من تفاخرت بتدخل عمان للإفراج عن ممرضات بلغاريات من سجون القذافي؟ هل نفهم بأنك متعهد الهرولة والانبطاح والتسلل عبر الأنفاق إلى الصهاينة والسعي لتطمينهم على مستقبلهم؟ هععععععع! هل أنت ساعي البريد الخصوصي إلى طهران؟ ههههه! كيف تتدخل في العراق وأنتم بعتم العراق من عام 1991م للأمريكان! وكيف تتدخلوا في سوريا عام 2011م وأنتم تآمرتم على دمشق من عام 2000م بعد توقف مفاوضات السلام! من الأكيد انك لست مصاب بالزهايمر لكنك الاكثر تاكيدا مصاب بفيروس خطير عن النفاق والثرثرة ! ألم تكن من سلمت صط تدخل الناتو في ليبيا عام 2011م! ألم تتآمر مع الهالك ولي نعمتك على المعارضة السورية وعلى المرحوم الرئيس مرسي ؟ أيها التافه يا من ضمنت كرسيك بدعم صهيوني هل يمكن ان تخبرنا كم سرقت من أموال الهالك التي نهيها من شعبه وقيمتها 50 مليار دولار وأكثر؟ وبلغة دبلوماسية كم كان ميراثك من الهالك زعيم السلام؟ هل تسلمت مؤخرا هدايا من حمد بن جبر ؟ هل عقدت صفقات تجارية قريبا في دول الجوار؟ خخخخخ1 تصور فقط ان هذا الكائن وزير شؤون خارجية من 40 عاما وتعرض قبل فترة لإذلال من صحفي أوروبي في عمر أصغر أبنائه سأله عن طول فترة مكوثه في الخارجية المسقطية العمانية! خخخخخخخ! ستبقى طويلا في كرسيك وستذل كثيرا !

    1. سامي الشيدي يقول

      رحم الله السلطان قابوس بن سعيد
      وقد صدق ثعلب السياسة ومكينة السلام يوسف بن علوي فالدول العربية تعاني من حالة ضعف حاليا ولها اسباب عدة لذالك جيرانها في طمع لبلع المنطقة كلام شفاف وصريح وواضح
      ندعو الله لازالة الهم وكشف الغم

  2. هزاب يقول

    هذولا العمانيين مخابيل ! خخخخخخ! ثعلب ومكينة! هاهاها! تترجم حرفيا جرذ ومقلب قمامة ! مسكين المسقطي العماني يوم يريد يتفاخر يطلع تافه وغبي ! العالم كله يضحك عليه! هعععععع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.