الرئيسية » الهدهد » “هتفوا ضد ميشيل عون هتافات نابية”.. “شاهد” ماذا حصل في طرابلس اللبنانية تزامناً مع حظر التجول!

“هتفوا ضد ميشيل عون هتافات نابية”.. “شاهد” ماذا حصل في طرابلس اللبنانية تزامناً مع حظر التجول!

شهدت مدينة طرابلس اللبنانية، تظاهرة احتجاجية أثارت جدلاً واسعاً في الشارع اللبناني، بعد تداول فيديوهات من التظاهرة احتجاجاً على الأوضاع التي تمر بها البلاد.

وقالت مشاركة المقطع  الذي رصدته “وطن” بأن المظاهرة خرجت بالتزامن مع حالة حظر التجول التي تطالب الدولة من المواطنين الالتزام بها، وفي نفس الوقت لا يجد المواطن قوت يومه، بارتفاع حالات البطالة ومعدلات الفقر، وبالأخص في مدينة طرابلس.

حيث نشرت المغردة “منال” عبر تويتر مقطع الفيديو وتبعته بالتعليق التالي: “طرابلس لبنان الآن موجة غضب والجوع يغلب الكورونا.

وأضافت: “أين الدولة، لنطلب من الجائع والفقير الالتزام بالمنزل وجب تأمين لقه لقمة عيشه”.

وتابعت: “تعددت الأسباب والموت واحد، الجائع لا يخاف الكورونا والموت”، وختمت: “استحوا يا مسئولين غير المسئولين”.

وكانت عديد من مقاطع الفيديو تم تداولها بشكل واسع خلال الأيام الماضية، حول مدينة طرابلس، والأوضاع المعيشية الصعبة فيها، منها مقطع لمواطن يقوم بنثر بضاعته بالطريق من ضجره وفقره، واعتراضاً منه على مطالبة الحكومة له بالبقاء بالمنزل والتزام حظر التجول.

https://twitter.com/alshammaryfahd1/status/1241476586144178182?s=19

وفيديو آخر لناشطة لبنانية تبكي فيه مما رأته من مناظر الفقراء والمحتاجين في مدينة طرابلس، وطالبت الناس بضرورة أن يقدموا الدعم للمدينة.

يُشار بأن عدد حالات الوفاة بسبب فيروس كورونا في لبنان بلغ حتى اللحظة 14 حالة، فيما ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس إلى 448 حالة، وسط عدة اجراءات احترازية تقوم بها الحكومة الأردنية لمحاولة احتواء الفيروس.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.