“شاهد” ممثل مصري شهير يتطاول على الكويتيين ويسب حياة الفهد وحمد المزروعي يؤجج الفتنة بين الشعبين

11

شن الممثل المصري المعروف ، هجوما عنيفا على الفنانة الكويتية عقب تطاولها على الوافدين بالكويت وخاصة المصريين ومطالبتها الحكومة برميهم في الصحراء خوفا من تفشي كورونا.

وظهر “التاجي” في مقطع مصور له انتشر بين النشطاء على نطاق واسع، وهو يخاطب الكويتيين بشكل عام قائلا:”كنا نتحمل الإساءة والسخافة منكم لأننا الشقيقة الكبرى ـ يقصد ـ لكن من اليوم لن تتحمل احنا ال100 مليون اي حد هيسيئ لينا هياخذ بالجزمة يا بتوع ال200 الف انتوا” وفق لتص حديثه.

وتابع الفنان محمد التاجي مهاجما حياة الفهد بشكل خاص:”اخرسي يا حياة الفهد واتلمي واختمي حياتك بالأدب، كتك الأرف”

واضاف موجهاً كلامه للفهد: “انت وصلتي لحاجة وثمانين او سبعين سنة اختمي حياتك كويس وربنا قادر يجبلك الكورونا وانت قاعدة ومحبوسة في بيتك”.

شاهد أيضاً: كويتية تطعن عسكري وتقوم بدهسه بسيارتها لأنه استوقفها أثناء تطبيق حظر التجول!

واستطرد: “عيب اللي انته فيه ده المصريين اسيادكم فاهمة ازاي وخيرنا عليكم من مئتين سنة ولحد النهاردة من يوم ما قامت الكويت واحنا خير المصريين عليكم كنا نبعتلكم المدرسين والدولة هنا بتحاسب هي بتديلهم اجورهم عشان يعلموكم نسيتي ده يا حياة يا فهد ولا انت اساسا مش متعلمة ما دخلتي مدارس ما درسك مدرسين مصريين؟”.

من جانبه دخل المغرد الإماراتي البذيء على الخط ليؤجج نار الفتنة بين الشعبين المصري والكويتي بأسلوب خبيث، حيث قام بنشر مقطع الفيديو الخاص بمحمد التاجي على صفحته بتويتر وكأنه ينتقد الإساءة للكويتيين والحقيقة أنه يريد إبرازها فنشر الفيديو وكأنه ينتقده.

لكن محمد التاجي عاد ونشر بعدها فيديو إعتذار بناء على ما طلبه منه نقيبب الفنانيين في مصر اشرف زكي، وقال: “انا بناءا على اتصال بيني وبين اشرف زكي نقيبنا هو طلب مني اني اشيل الفيديو اللي نزلته بالنسبة لحياة الفهد”.

وأضاف: “انا يمكن الحماسة خدتني شوية فأنا ما كنتش أقصد نهائي كل شعب الكويت وانا اعتذر لأي حد من الاخوة الكوايتة لو كان خد الكلام ده على نفسه”.

والأسبوع الماضي  تقدم محام مصري، بدعوى قضائية عاجلة، أمام محكمة القضاء الإداري، لإدراج الفنانة الكويتية حياة الفهد على قوائم الممنوعين من دخول مصر، بعد مطالبتها بطرد الوافدين من الأراضي الكويتية.

وطالب المحامي المصري سمير صبري في دعواه بإدراج اسم حياة الفهد، على قوائم الممنوعين من دخول مصر، بعد أن تسببت تصريحاتها التي أدلت بها في مداخلة هاتفية بأحد البرامج الفضائية بحالة من الغضب على صفحات التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، بسبب مطالبتها بترحيل العمال الأجانب، أو “رميهم في الصحراء”  لمواجهة “العجز” في القدرة الاستيعابية للمستشفيات في ضوء تفشي فيروس كورونا.

وقال المحامي المصري في دعواه: “في سابقة لا يقدم عليها إلا أعداء الأوطان والحاقدين والجاحدين والكارهين لمصر تطاولت من تُدعي حياة الفهد الكويتية على المصريين وعلى أم الدنيا الدولة المصرية، حيث طالبت خلال مداخلة هاتفية بأحد البرامج، بطرد الوافدين من الأراضي الكويتية، ‫وعدم علاجهم”.

وتابع صبري: “نحن لا نبالغ عندما نقول، إن فضل مصر على العرب والمسلمين كان ولا يزال عظيمًا، وسيستمر إلى يوم الدين”.

وفي ظل ما أثارته تصريحات الفهد من جدل، بررت الفنانة الكويتية في مقابلة تلفزيونية موقفها بالقول، إن حديثها “فُهم بشكل خاطئ”، مشيرة إلى أن هناك جهات تتصيد لها الأخطاء، كما أن التعبير خانها.

وتعد حياة الفهد، ذات الـ71 عامًا  من أبرز فنانات وبجانب كونها ممثلة، فإن لها محاولات شعرية وصدر لها ديوان واحد يحمل اسم “عتاب”.

وكانت حياة الفهد قد قالت في تصريحات لبرنامج “أزمة وتعدي” الذي يذاع على فضائية كويتية: “أنا لست ضد الإنسانية لكننا ملينا”، داعية إلى ترحيل الوافدين لبلادهم.

وقالت، إذا كانت دولهم لا تريدهم، فلماذا يجب على الكويت أن تتولى رعايتهم.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
11 تعليقات
  1. تنافس ثقافي وفني يقول

    شف بيني وبينك من يوم اشتهرت ونجت الافلام والكوميديا والمسرح والسينما الكويتي والمصريين زعلانين ليش مدري..
    وكذا الفن والثقافة الكويتي.. طبعاً كان اقرب مايكون من ذائقة المشاهد الخليجي سواء ثقافياً ام لغوياً ام تمثيلياً ام سلوكياً ونمطياً.. الخ.. ولكن الاكيد ان المصريين مره زعلانين من هذيك الايام.. ايام النشوة والتألق الكويتي.. وشايلينها ومخبينها.. حسب وجهة نظري..

  2. نعيم الصوالحي يقول

    نعال كويتي بمصر وحضارتها الا من رحم ربي من الشرفاء وهم قلة، حضارة ٧٠٠٠ سنه هههههه جنسيه عفنه الرائحه ملوثة وكذابه ومنافقه لاكرامة لها عاله على كل البشريه ورئيسها سفاح و كومبارس في ان واحد.

  3. khaled يقول

    وجه كلامك لها مو علي الكل
    وتعلم الادب
    لعلمك دولة الكويت ترسل ابناءها الطلبة الي جميع دول العالم بما فيها مصر
    ونحن نكن الوفاء لكل من عمل في الكويت للكل دون استثناء وجميع الطوائف
    والذين علموا أيضا في الكويت الفسطين والاردن والسورين ولبنانيوا فلا تهضم حق الاخرين
    ولعلمك الان نسبة المعلمين الكويتيين وصل 70% والحمدالله
    بس تعلم الأدب

  4. حميد يقول

    ياكلب يامعفن أنت أتسب أسيادك الكويتيين واللي أفضالهم عليك وعلى أمك وبعدين أنت فاكر ان عمرك 20سنه واللي في عمرك شبع موت ياأصلع ياعايب تفو عليك وعلى أصلك وبعدين ماشفنا منكم غير الهز والرقص

  5. أحمد ساز يقول

    انا اعجب ان يغضب المشخصاتي المغمور من تصريح السيدة حياة الفهد، هي لم تعن جنسية معينة ومن حقها ان تتحدث عن مصلحة بلادها وشعبها اذا كانت سلامتهم في إخراج الاجانب أيا كانت جنسياتهم ، نقول لهذا المغمور العبيط بلاش حركات أرع ..

  6. طائر الفينيق يقول

    والله انا مش كويتي ولا مصري
    لكن الكلام ازعجني جدا
    كل بلد فيها ما يكفيها
    هناك ناس محترمه وناس اقل احترام

    وخاصه الكلتم يطلع من شخصين تجاوزو السبعين واجهة اعلاميه لبلدانهم
    يخرج هذا الكلام اللذي يدمي القلب
    ايش هي الجنسيه ورقه بجيبك ولن تنزل معك القبر
    وافرض الكةيتي انولد بمصر او العكس
    نحن اليوم في وباء وبلاء عظيم احوج ان نكون لله اقرب ونتجاوز عن اخطاء بعضنا
    وخاصه هذا الكلام يحرك مشاعر الفتنه بين الشعوب

    اللهم اصلح حالنا واجبر صوابنا
    ونجنا من هذا البلاء العظيم

  7. سيف يقول

    امر غريب امر الاخوة المصريين ، السيدة حياة ما ذكرتهم ، وكان حديثها عام عن كل الاجانب.
    وطلبها ما فيه اي تطاول على احد ، نحن نعالج ملايين من الاجانب على نفقة بلدااننا ليش ، يروحوا بلدانهم اولى بهم.
    اما عن خدمتهم لنا ، فهم ما تركوا اهلهم وبلدانهم لخدمتنا اكرام وحب لنا ، هم كانوا عاطلين في بلدانهم ، ونحن قدمنا لهم رواتب كبيرة اضعاف الي ممكن يحصلوها في بلدهم ، فهم جيوا خدمة لهم وليس لنا ، وبهذا فلا يحتسب لهم اي شي علينا ، بل نحن من تفضل عليهم بتشغيلهم ، و اغلب بلدانهم مديونة لنت ، ولو سحبنا دعمنا عنها لن تبقى ككيان دولة ، او على الاقل لن تبقى في ربع ما هي عليه الآن ، ونحن ممكن وبسهولة ان نستبدل عامل بعامل آخر ،وين المشكلة؟

    1. هام السحاب يقول

      كلامك صحيح لكن كيف ممكن توصله وتفهمه مصري بليد كهذا المخلوق وهو لايعلم بأن كلمة مصري لها معنى في اللهجة الخليجية ينطبق تماما على هذا الناهق

  8. هام السحاب يقول

    ليس دفاعا عن حياة الفهد فهي فعلا خانها التعبير ولكنها لم تنزل للحضيض عند تعبيرها عن رأيها كما فعل الناهق “بو فقحه معلقة في رقبته ” وهنا المفروض محاكمة “بومضرط على رقبته” وجلبه في شاحنة أعلاف وأسمدة للكويت وجلده في ميدان عام هذا أقل مايستحقه

    أولا معنى كلمة مصري في لهجة بعض دول الخليج العربي تعني أمثالك أيها الناهق وبعدين علموتنا كأجراء وبفلوسنا وأفضال أهل الخليج عليكم وعلى الدول العربية والأسلامية لا ينكرها إلا أبناء الحرااام أمثالك علما بأننا نقدر خدمات أخواننا المصريين الأشراف في شتى المجالات معلمين كانوا أم عمال ولايخفى على أحد بأن العامل المصري في دول الخليج العربي يتقاضى راتب شهري لايستطيع الناهق التاجي أن يحلم بتحصيل ربعه حتى لو عمل كالحمار “وهو كذلك ” ليل نهار إلى قيام الساعة ، وبالنسبة لحضارة مصر وأسطوانة ال7000 سنه أنتم ليس لكم علاقة بها بتاتا فهي لفرعون وملئه و ما أنتم إلا مخلفات أسود جزيرة العرب الذين كان لهم الفضل من بعد الله سبحانه وتعالى في إخراكم من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد وسيبقى فضلهم عليكم وعلى سائر الأمم إلى قيام الساعه إنها مشيئة الله سبحانه وتعالى و تاريخكم يعرفه الجميع حيث يغطي السواد غالبيته والمتبقى رمادي غامق و أتكلم هنا عن كرابيك العثمانيين على ظهوركم أيها الناهق وتعاقب حثالة الأرض على حكمكم أخاشدة ومماليك وجاء الآن دور الأحباش وسد النهضة وعرف عنكم بأنكم شعب إتكالي ولولا رحمة الله بكم وجريان النيل على أرض منبسطة لمتم جوعا وعطشا ولمعلوماتك أيها الناهق الجنود الكويتيون حاربوا مع إخوانهم أشراف مصر في خندق واحد في معركة الكرامه أي قبل تحرير الكويت بعقود من الزمن أيها الناهق وإذا أردت التكلم عن الحضارة فهي بإختصار جزيرة العرب وفيها وضع أول بيت للناس أيها الناهق النزق المقزز الحاقد وحتى لا أطول لا يسعني في نهاية تعليق إلا الإستشهاد بوصف الصحابي الجليل أسد جزيرة العرب عمرو بن العاص رضي الله عنه وأرضاه حيث قال فيكم أرضها خصب ونساءها لعب ورجالها طرب يجمعهم المزمار وتفرقهم العصا

  9. كلب ينبح يقول

    بصفتي اجنبي اقول تف تف تف على من يتطاول على الاجانب

  10. جناب الليبي يقول

    انا من ليبيا واقول ..ان الكويتيين احرار في التصرف في ارضهم وفق ما يروه مناسب ..وكل دوله حره في ارضها .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.