هذا هو موقف سلطنة عمان من وقف التحالف الإماراتي – السعودي إطلاق النار في اليمن

4

رحبت سلطنة عُمان بإعلان دول وقف إطلاق النار في .

ودعت السلطنة في بيانٍ صدر عن وزارة الخارجية العُمانية الجمعة جميع الأطراف اليمنية الاستفادة من هذه الخطوة والعمل على تغليب لغة الحوار لتحقيق الأفكار والمبادرات السياسية للتوصل إلى اتفاق دائم لوقف إطلاق النار والوصول إلى حل شامل للأزمة اليمنية.

وأعربت السلطنة عن تأييدها لجهود الأمم المتحدة والأفكار التي عرضها الأمين العام للأمم المتحدة في مجلس الأمن الدولي.

وأكدت السلطنة دعمها لمهمة المبعوث الأممي إلى اليمن للوصول إلى حل سياسي شامل يحقق السلام والأمن في الجمهورية اليمنية.

والأربعاء، أعلن التحالف العربي وقفا شاملا لإطلاق النار في اليمن لمدة أسبوعين، بداية من الخميس، مع إمكانية تجديده، تلبية لدعوة أممية متكررة بشأن وقف إطلاق النار لمواجهة فيروس كورونا.

ورحبت الحكومة اليمنية بالمبادرة وأعلنت التزامها بها، فيما اتهمت جماعة التحالف بالاستمرار في التصعيد العسكري بعدة جبهات.

واتهمت جماعة “الحوثي” في اليمن، الجمعة، التحالف العربي بقيادة ، بشن 8 غارات جوية على محافظتي حجة والجوف شمالي البلاد.

وذكرت قناة “المسيرة” التابعة للحوثيين أن “طيران العدوان (التحالف) شن 6 غارات جوية على مديرية حرض في حجة، المرتبطة بحدود برية مع السعودية”.

وأضافت أن “الطيران ذاته شن غارتين جويتين على مديرية “خب والشعب” أكبر مديريات الجوف.

ولم تتطرق القناة إلى ما إذا كانت الغارات الجوية أسفرت عن خسائر من عدمها، فيما لم يصدر تعليق فوري من قبل التحالف حول الأمر.

والخميس، اتهمت القوات الحكومية اليمنية جماعة الحوثي بخرق وقف إطلاق النار الذي أعلنه التحالف من جانب واحد في عدة جبهات بالبلاد.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. أمير الخليج يقول

    هندي سرق مئات المليارات من بنوك إمارات الشر سبحان الله أن الله يمهل ولا يهمل.
    هزاب أو ما تسمى سوق الطويل-كريكتر عدن- راحآ فلوس معزبك من الأن راح تموت جوع معزبك فلس

  2. هزاب يقول

    وهندي هندوسي منح الجنسية العمانية ويذل العمانيين كل مرة اسمه كيمجي رامداس! خخخخخخخخ! لم يهرب الأموال مرة ولا مرتين بل عائلته موجودة في مسقط وعمان من 300 سنة أجداده أقاموا اقدم معبد للهندوس في قلب العاصمة مسقط وحكومة الهالك منحتهم بئر ماء في الوقت الذي كان فيه المسقطي العماني يعطش ولا يلقى قطرة ماء! اللهم لا شماته يسرقهم كل ثانية يحتكر التجارة كلها صديق للحاكم الحالي السلعة عنده ثلاثة أضعاف السعر والخدم والعبيد العمانيين صامتين! خخخخخخ

  3. هزاب يقول

    بالطبع مسقط وعمان سترحب ! لكي يأخذ الحوثي استراحة ويلتقط الأنفاس وتهرب الأسلحة له بمعرفة مسقط وعمان ويستلم الامن والمخابرات المسقطية العمولة ! يعني بخشيش ! خخخخخ1 من ثم يتم التحشيش ! قات عماني هذي المرة نقاوة 100%! هاهاهاها

  4. على أحمد يقول

    هذا حال الشحاتين امثالك يريد المدح مقابل تعليقات مثل……… خخخخخ ولا يهمك هذا ريال تستاهل.. روح كمل غسيل المراجل.. ولما تخلص بعطيك ريال غير خخخخ مرتزق مدلس ومغسل المراجل.. ههههه وظيفتك لا تخسرها يا بغل.. أفضل من اللعب بالهاتف والهذيان خخخ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.