“شاهد” هكذا بدأ منخفض “أخدود الغدق” عنيفا بالسلطنة وكشر عن أنيابه.. السلطات تحذر وتكشف موعد نهايته

0

حذر المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة في سلطنة عمان، من المخاطر المتعددة التي تؤثر على أجواء السلطنة بسبب منخفض جوي سيضرب البلاد اعتبارا من اليوم، الأربعاء وحتى الجمعة.

ومن المحتمل بحسب المركز أن يكون الطقس غائما جزئيا إلى غائم مع فرص لهطول أمطار متفاوتة الغزارة، حيث تكون رعدية أحيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد على محافظة مسندم تمتد تدريجيا لتشمل محافظات البريمي والظاهرة وشمال الباطنة وجبال الحجر والمناطق المجاورة لها.

أقرأ أيضاً: مجموعة من الفارّين خارج الخليج ينشرون تقريراً مليئاً بالأكاذيب عن عُمان .. و”الشاهين”…

وأفادت عن تدفق السحب على معظم محافظات السلطنة مع فرص لأمطار تكون رعدية أحيانا على محافظات مسندم والبريمي وشمال الباطنة وجبال الحجر لاحقا مع تقدم السحب المصاحبة لـ”أخدود الغدق”.

كما تنتشر السحب المنخفضة على سواحل محافظتي الوسطى وظفار مع فرص لهطول أمطار على سواحل وجبال ظفار لاحقا.

وأضاف التقرير أنه يصاحب الحالة الجوية هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة إلى نشطة على محافظتي الوسطى وظفار تؤدي إلى تصاعد الغبار والأتربة.

وأوضح أن الموج في البحر المتوسط يكون على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان، ويصل إلى أقصى ارتفاع له وهو متران ونصف المتر.

ودعت الهيئة العامة للطيران المدني، المواطنين والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

كما دعت المواطنين إلى التقيد التام بقرارات اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس کرونا (كوفيد 19) بتجنب الخروج من المنازل إلا للضرورة القصوى.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.