غضب واسع في سلطنة عُمان بعد هذا الحكم الجائر من محكمة أبو ظبي ضد الشاب العماني المعتقل عبدالله الشامسي

0

أصدرت محكمة أبو ظبي حكماً نهائياً بالسجن المؤبد ضد الشاب العماني “عبدالله الشامسي” الذي مر أكثر من عامين على تغييبه في سجون أبناء زايد، بتهمة تزعم تخابره مع دولة قطر والعمل لصالحها، رغم أنه كان حينها قاصراً قانونياً ولم يتجاوز السبعة عشر عاماً، وذلك بحسب مصادر عُمانية مختلفة.

وأثار خبر الحكم المؤيد على الشاب العماني الشامسي ردود أفعال غاضبة كبيرة عبر مواقع التواصل، حيث ندد المئات من العمانيين بهذا الحكم ضد الشاب، معتبرين بأن التهمة باطلة وليست منطقية.

أقرأ أيضاً: #الحرية_لعبدالله_الشامسي يتصدر في أقل من ساعة وعُمانيون لـ ابن زايد:”لا تزج بالعمانيين في…

وقال الصحافي العماني المعروف “المُختار الهنائي” في تغريدة عبر “تويتر” رصدنها (وطن) معلقا على الأمر: “بكل أسف أصدرت محكمة أبو ظبي الحكم المؤبد ضد الشاب العماني المحتجز في منذ عامين بتهم نراها باطلة تتعلق بالتخابر مع قطر ضد ”.

وتابع الهنائي في تغريدته: “تخيلوا كل ذلك بدأ وهو في سن الـ17 عام، نقول لكل من راهن على العدالة والتسامح هناك بأنك خسرت الرهان”.

فيما طالب العديد من النشطاء العمانيين السلطان هيثم بن طارق بالتدخل لإنقاذ الشاب عبدالله الشامسي.

وكتب أحد النشطاء مستنكرا انتهاك الحكومة الإماراتية للقوانين:”السؤال البديهي هل هذه الدولة عضو في ميثاق الأمم المتحدة لحقوق الإنسان؟؟ لأنه بالحكم المؤبد على عبدالله الشامسي، فهي اغتصبت المادة 37 من الميثاق و انتهكته”

وكتب ثالث مطالبا بدعم أسرة الشاب العماني والوقوف بجانبها: “مناشدات أم عبدالله كانت متواصلة منذ سنوات، كسر قلبها وحرمت من ابنها ظلماً وباطلاً، وتسحق أن يقف الجميع بجانبها في مطالباتها ولو بالكلمة، عبدالله يستحق الحرية وربي يعجل له بالفرج ويفرح قلب أمه المكلوم على فلذة كبدها”.

ويستمر الشاب العماني عبدالله الشامسي قضاء أيام في غاية الصعوبة في سجن الوثبة بإمارة أبو ظبي منذ يوليو 2017، حيث ظل لسنين لا توجد تهمة واضحة بحقه، حتى صدور حكم المؤبد مؤخراً بحقه لتهم لها علاقة بالتعامل مع قطر وتهديد أمن الإمارات.

الأمر الذي تنفيه عائلته التي أكدت على أن إبنها كان قاصراً أصلاً حينها ولا ناقة له ولا جمل بكل ما جاء في ما نسب إليه.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.