“لتُسألن يومئذ عن النعيم”.. “شاهد” المقطع الذي استفز الكويتيين وصدمهم وأثار جدلا واسعا بين النشطاء!

0

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالكويت، بمقطع فيديو يوثق إلقاء كميات كبيرة من الأسماك في حاوية القمامة، بعد تلفها وعدم استخدامها وأكلها ما تسبب في موجة غضب بين الكويتيين لإهدار هذه الأطعمة في ظل الظروف الحالية.

ويظهر من المقطع المتداول والذي رصدته “وطن” قيام عامل بإفراغ صناديق كاملة من الأسماك في حاوية القمامة، وقول مصور المقطع: “ما يخلونا نوزعه لو مجاناً يستفيدوا منه الناس”.

ويظهر المقطع أطناناً من الأسماك التي قدرت قيمتها بآلاف الدولارات، تم إلقاءها جميعاً في القمامة، في صورة محزنة رغم انتشار ملايين الفقراء حول العالم وفي الدول العربية والإسلامية.

شاهد أيضاً: “رجعوه ديرته احنا مو مكلفين فيهم”.. “شاهد” ماذا فعل هذا الوافد في مستشفى…

فيما نُشر مقطع آخر لنفس العملية، “إفراغ الأسماك في حاويات القمامة”، وتعليق المصوّر الذي يقول بأن لهم أكثر من ثلاثة أيام لا يثلجون أو يعتنون بالأسماك التي تلفت ولا يمكن الاستفادة منها حاليا ويضطرون لإلقائها في القمامة.

ونشر المغرد “مشعل النامي” مقاطع الفيديو عبر صفحته قال فيها: “هذا كله بسبب سوء إدارة الأزمة والتخطيط السيئ لإدارة تدفق المواد الغذائية، المواطنين مو لاقيين السمك والتاجر مو قادر يبيعه ومصيره الزبالة، على الأقل قطوه بالبحر تاكله الأسماك والله حرام”.

وعلّق نفس المغرد على المقطع الثاني قائلاً: “الأمن الغذائي المتين كله بالزبالة، والله حرام هالنعم تروح بالزبالة، لتسألن يومئذ عن النعيم”.

وعلّق أحد المغردين على المقاطع قائلاً: “خلية إدارة الأزمة بحاجة ماسة لأشخاص تخصصهم سلسلة الإمداد والتموين ومهمتهم التعامل مع الأمور اللوجستية خصوصا الأغذية”.

فيما اقترح آخر وقال: “الأسماك أفضل أسمدة توضع للأشجار الثمرة والزرع عموماً، يرجى من المهندسين الزراعيين أن يرونا نتاج دراستهم للاستفادة من هذه الأمور”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.