رسميا.. رد قطري جديد على “أزمة الحصار” مع اقتراب عامها الرابع وتحذير شديد اللهجة من “النتائج الوخيمة”

11

في تعليق قطري جديد بشكل رسمي على أزمة “حصار ” التي اقتربت من عامها الرابع، جددت دولة قطر التأكيد على أن الحصار الجائر المفروض عليها يهدد أمن واستقرار المنطقة وينتهك القانون الدولي ويتناقض مع توجهات المجتمع الدولي، وأن هذا الحصار مفروض تحت ذرائع زائفة وواهية دون الاكتراث بالنتائج الوخيمة على أمن واستقرار المنطقة .

وجاء ذلك في بيان الشيخة علياء أحمد بن سيف آل ثاني، المندوب الدائم لدولة قطر لدى الأمم المتحدة، وجهته إلى مجلس الأمن الدولي الذي عقد اجتماعاً افتراضياً حول “حماية المدنيين أثناء النزاعات المسلحة”.

وأفادت “آل ثاني” بأن مجلس الأمن شدد على أهمية منع نشوب النزاعات، وذلك في إطار الالتزام بالعمل الجماعي لتجنيب الناس في جميع أنحاء العالم المعاناة والدمار الناجم عن النزاعات، ومن أجل تعزيز السلم والأمن الدوليين.

وفي هذا السياق، أعربت الشيخة علياء عن أسفها من أن هذا التوجه لم تتم مراعاته في حالات عديدة، حيث سيدخل الحصار الجائر وغير القانوني ضد دولة قطر عامه الرابع في 5 يونيو المقبل.

أقرأ أيضاً: بعيدا عن أزمة حصار قطر؟.. أمر خطير يهدد بإنهاء مجلس التعاون الخليجي والوضع في عُمان والكويت مختلف

وقالت “إن هذا الحصار مفروض تحت ذرائع زائفة وواهية دون اكتراث بالنتائج الوخيمة على أمن واستقرار منطقتنا، في الوقت الذي تشهد المنطقة العربية أزمات ونزاعات عديدة تتسبب بكمّ هائل من المعاناة”.

وأضافت أنه “عوضا عن السعي للمساهمة في حل وتسوية تلك الأزمات وأسبابها الجذرية، اختارت دول الحصار مسارا ينتهك أحكام القانون الدولي ويتناقض مع توجهات المجتمع الدولي”.

وفي سياق آخر أعربت مندوبة قطر الدائمة لدى الأمم المتحدة، عن فخر دولة قطر بشراكتها مع منظومة الأمم المتحدة لتحسين قدرة الأمم المتحدة للاستجابة السريعة لملايين المدنيين المحتاجين الموجودين في نزاع مسلح، مشيرة إلى مساهماتها المتعددة السنوات وغير المخصصة المقدمة إلى مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وقالت إن “دولة قطر عضو فاعل في مجموعة دعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية”، لافتة إلى تولي دولة قطر لرئاسة المجموعة لشهر يوليو القادم.

ونوّهت الشيخة علياء بدعم الصناديق القُطرية المشتركة لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية منذ عام 2016، من خلال توفير تمويل غير مخصص وسريع بهدف سد فجوات التمويل، مشيرة إلى الدعم الذي قدمته دولة قطر للجهود الإنسانية في سوريا واليمن وأفغانستان والعراق والأردن ولبنان وتركيا ونيجيريا.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

قد يعجبك ايضا
11 تعليقات
  1. عصام يقول

    اول. مرة. اشوف. دولة. عايزة. تعيد. العلاقات. بالعافية. والدول. مش. عايزة. تقيم. علاقة. معها. ولكن. هذة. الدويلة. الحقير ة. اللي. زي. موقعكم. الوسخ. عارف. ليش. تدعو. لإعادة. العلاقات. لسببين. اثنين. اولا. عايزة. تثبت. للعالم. إنها. غير. مقطوعة. وتريد. ان. تؤكد. لشعوب. الدول. المقاطعة. ان. لدي. قوة. نفوذ. وثانيا. تهرول. قطيرة. للدول. الكبرى. للتأثير. على. دول. المقاطعة. بإعادة. العلاقات. معها. وذلك. بتأثير. تلك. الدول. الكبرى. على. حسب. زعم. الدويلة. الحقير ة. بأن. حكام. هذه. سوف. يرضخون. وياخافون. ويبينوا. لشعوب. هذه. الدول. انهم. لايملكون. قرار. أنفسهم. ولكن. هيأت. ثم. هيأت. من. الذي. تفكر. به. هذه. الدويلة. النكرة. الحقودة. وأنها. سبب. المصايب. منذ. ظهور. مايسمى. الربيع. الفاشل. العربي. ولماذا. أيضا. لاتريد. الحصار. ماعندها. التركي. المعتوه. يحلب. في. أموالها. ويستنزف. من. خيراتها. وكان. آخرها. مبلغ. ال15. مليار. دولار. وكان. بالأمر. المباشر. ودفعت. قطيرة. الحقير ة. صاغرة. لاحول. لها. ولاقوة. وذلك. نتيجة. الابتزاز. التركي. والذي. سيستمر. ولن. يقف. نتيجة. تواجد. الأتراك. على. أراضيها.فلتشرب.من.نفس.الكاس.الذي.تجرعته.الدول.نتيجة.تدخلها.في.الدول.العربية.والَمصيبة.لن.تجني.من.ذلك.غير.خراب.اقتصادها.وتبديد.اموالها.للاخوان.وطالبان.والقاعدة.من.اجل.مجد.مزيف.سينتهي.بكارثة.كما.حصل.للقذافي.سابقا.وهو.نفس.الشي.بدد.اموال.شعبه.في.مجد.مزيف.وانظروا.ماحصل.له.وايضا.قطيرة.طموحها.الغبي.لن.يوصلها.الي.بر.الامان

  2. خالد يقول

    اللهم احفظ امير قطر و شعبها الابي و ارزقهم الحلال ما لا تعد ولا تحصى واخذل امراء الامارات و السعودية الماسونيين

  3. سلمان يقول

    نفس الملام الي منت عاوز اقوله
    بالقوه هي ..ياخي مانبيكم تمشون على تراب ارضنا ….صدق وجيهكم مغسوله باشياء نتنه …..ياخوان مانبيكم .خلوا عندكم كرامه ..كنا نقول اول حتى ينصلح حال نظامكم ….الان نقول حتى يسقط هالنظام

  4. سلمان يقول

    اسمع يامسئول قطيره
    من الافضل انك تقدمت بشكون في مجلس الامن من اجل ان تزال الحواجز مابين الولايات المتحده الامريكيه ودولة المكسيك
    القضيه وحده …بعدين مسوي نفسك دوله وان الحصار يهدد الامن الاقليمي والدولي ياخي تتكلمون باحاديث اكبر منكم .

  5. سلمان يقول

    اسمع يامسئول قطيره
    من الافضل انك تقدمت بشكوى في مجلس الامن من اجل ان تزال الحواجز مابين الولايات المتحده الامريكيه ودولة المكسيك
    القضيه وحده …بعدين مسوي نفسك دوله وان الحصار يهدد الامن الاقليمي والدولي ياخي تتكلمون باحاديث اكبر منكم .

  6. Zyad Ash يقول

    قطر العظمى لن ترضخ ولن نستسلم لمطالب حكومات الحصار الصغرى الفاسده الجائره الظالمه الغبيه. مطالب باطله،،والربيع العربي منصور بإذن الله. على الاقل الربيع العربي بين الخبيث من الطيب. ليجمع الخبيث بعضه على بعض ويركمه ليرمي به الي نار جهنم،والعياذ بالله.
    ولكن قطر الفخر والعزه في نفس الوقت تريد منهم أن يعودوا الي صوابهم من أجل مصلحة شعوبهم ومصلحة المنطقه بأسرها.

  7. عماد الدين النخلي يقول

    اللهم اصلح الحال ودمر من اراد بالمسلمين ضر او. اذي

  8. عُمانيه وأفتخر يقول

    إللي إسمك عصام إنت كل زق وتلايط بس ولا يكثر وقبل كل شي روح غير حفاظتك الخايسه إللي ريحتها واصله كل مكان يا نجس ???????????? ، قطر فوق راسك يا ولد الرقاصه .

  9. الرائع يقول

    الخلافات الشديدة بين الدول تستمر لسنوات طويلة مثلا
    الخلاف بين أريتيريا وإثيوبيا استمر ٢٠ عام
    الخلاف بين السودان وامريكا استمر ٢٠ عام
    الخلاف بين الجزائر والمغرب استمر ٢٦ عام
    الخلاف بين الصومال وإثيوبيا استمر ٤٠ عام
    الخلاف بين امريكا وايران استمر اكثر من ٤٠ عام
    الخلاف بين امريكا وكوبا استمر اكثر من ٤٥ عام
    الخلاف بين الكوريتين استمر اكثر من ٦٠ عام
    الخلاف بين اليابان وكوريا الشماليةاستمر اكثر ٦٠ عام
    الخلاف بين قطر وجيرانها قد يستمر ٦٠ او ٧٠ عام

  10. أحمد بها يقول

    حفظ ألله الشعب القطري الغالي وحفظ ألله أميرها الكريم الحكيم أنا أفضل دولة قطر الصامدة وسياستها الخارجية الحكيمة على بعض الدول المجاورة لها التي تنتهج طريق تفرقة الوطن العربي وتمزيقه ونشر الفتنة وتابعيتها لي أمريكا والصهاينة

  11. عصام يقول

    ياللي. اسمك. عمانية. وافتخر. تحسبني. مصري. انا. مش. مصري. صايعة. ولكن. إذا. تقولي.علي.المصريين.والله.الانبيا.ناسبوا.مصريين.مش.عمانية.حقيرة.ولا.دويلة.قطيرة. الحقير ة.وعلي.ايش.قطيرة. فوق. راسي. ياشرموطة.علي.التاريخ.المشرف.او.حاربت.الصهاينة.اوعندها.جيش.يخوف.بنخاف.منها.طز.فيك.وفي.دويلتك.الحقيرة.عقاب.دويلة.فتحها.كسها.لكل.من.هب.ودب.مرة.للامريكي.ومرة.للتركي.وقاعدين.عاملين.قواعد.عندها.ياتافه.الدويلة.المعفنة.هذه.ولاتسوي.في.سوق.الدول.يابلد.السنافر.علي.قولة.المدون.السعودي.تسعة.قطرين.و16.واحد.غيرقطري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.