“عدلت فأمنت فنمت”.. “شاهد” ماذا فعل السلطان هيثم بن طارق دون حراسة وأثار تفاعلاً واسعاً

4

تداول ناشطون عُمانيون، فيديو للسلطان ، وهو يتجول في مسقط دون حراسة شخصية أو موكب رسمي كما جرت العادة مع ملوك وأمراء ورؤساء العالم.

وظهر بالفيديو الذي رصدته “وطن” وهو يتفقد أحوال شعبه، بدون موكب رسمي حوله لحمايته، خاصة في ظل جائحة فيروس “كورونا” المستجد.

و لقي الفيديو تفاعلاً واسعاً في على “تويتر”، ونشره أكثر من ناشط، مشيدين بالأمان في الدولة، وأكد آخرون أن مافعله السلطان هيثم بن طارق، هو نهج السلطان قابوس الذي كان يخرج وحيداً بدايات عصر النهضة حتى التسعينات .

وكان السلطان عمان هيثم بن طارق اتخذ عدة قرارات لاقت ارتياحاً بين العمانيين ، أولها حين أصدر مرسوماً سلطانياً يقضي بإنشاء مركز الدفاع الإلكتروني لسلطنة عمان، والذي بدوره سيكون مسئولاً عن المعاملات والجرائم الالكترونية.

كما وجّه في قرار آخر  سلطان عمان هيثم بن طارق بتخصيص مبلغ ، 300 مليون ريال عُماني ما يعادل (779.26 مليون دولار) لتعزيز حركة التنمية وتحفيز النمو الاقتصادي.

ويأتي قرار السلطان هيثم بعد يوم من إعلان ارتفاع مؤشر سعر الصرف الفعلي للريال العماني بنهاية مارس الماضي بنسبة 1.9%، مسجلاً 106.9 نقطة مقارنة بـ 104.9 نقطة نهاية مارس 2019، وزيادة السيولة المحلية بنحو مليار و743 مليون ريال عماني (نحو 3 مليارات و485 مليون دولار).

وارتفع عرض النقد بمعناه الضيّق، الذي يتكون من إجمالي النقد خارج الجهاز المصرفي إضافة إلى الحسابات الجارية والودائع تحت الطلب بالعملة المحلية، بنسبة 10.3% ليصل إلى 5 مليارات و639 مليوناً و600 ألف ريال، مقارنة بـ 5 مليارات و111 مليوناً و800 ألف ريال بنهاية مارس 2019.

يذكر أنّ حكومة سلطنة عمان أنشأت جهاز الاستثمار العماني لتملك وإدارة معظم صناديق الثروة السيادية وأصول وزارة المالية.

قد يعجبك ايضا
4 تعليقات
  1. سوق الطويل-كريتر -عدن يقول

    الله ينعل المطبلين اينما وجدوا وفي اي جبهة كانوا معنا اوضدنا ماكان الرياء والنفاق في شيئ الا شانة.
    مشهد عادي اذا احسنا الظن ماشي بسيارتة مسرع عملها قبلة امير الكويت !!قد يكون هو او احد غيرة ما تاكدنا انه هو السلطان الا الجهة الامنية اللي قامت بالتصوير لغرض صناعة الفرعون الجديد والالة .حركات نص كوم من الانظمة العربية المستبدة
    وبعدين متى قد حكم وعدل وامن (قال متى دخلت القصر قال من اول امس)!يعني بدكو الدبابات والمدرعات وال اف 16
    ترافقة وهذا المنشد ينشد بلهجة اماراتية مو باللهجة العمانية الخايسة ههههههههههههه هذا هو العماني الغير واثق من نفسة يايغني بالفصحى يابلهجة ساحل ال ناقص بطلوا تطبيل يصل لدرجة الذم حتى العمانيين والسلطان ياموقع وطن سوف يشعر انة كلام فية مبالغة كثيرة .اذا في السلطنة عدل وامن لما تعبت بريطانيا باللاجئيين العمانيين اللي كل يوم يزيدوا حتى في وزراء سابقين وموظفين سابقين في البلاط السلطاني .انا توقفت عن التعليق في هذا الموقع لانه مضلل وكاذب مثلة مثل مواقع حلف الفجار الله ينعل اعلام البترو دولار مرتزقة

  2. هزاب يقول

    بصراحة العنوان لا يتطابق مع الخبر ! هو مشى بسيارته حسب الزعم ! لكنه لم يعدل ولم يأمن وبالطبع لم ينام ! لا في الشارع ولا تحت الشجرة! خخخخخخخخخخخ! بعدين في الخبر ذم وسب وتشهير ضمنيا! لمن؟ للحاكم السابق! بمعنى أنه لم يكن يمشي لوحده ولا يتجول ولا يعرف أحوال الشعب! لا وآخر 6 سنوات هو خارج عن التغطية1 هععععععععععععع! بيحي واحد من الذباب والبعوض والقمل المسقطي العماني ويفرح بالخبر وهو ظاهره مديح وباطنه سب! هاهاها! هذا لو كان فعلا الشخص في السيارة هو الحاكم1 للعلم المديح الكثير لأي حاكم في أول المشوار ولم يتحقق أية نجاح امر لا فائدة منه ! وللعلم أيضا بالأمس تظاهر عدد قليل من الخريجين العمانيين أمام وزارة التربية وديوان البلاط السلطاني لعدم توظيفهم ولم يرضى أية مسؤول في الوزارتين مقابلتهم وبقوا أمام بوابتي الوزارتين! فهل الحاكم تجول في تلك الأنحاء أم خط سيره كان في اتجاه ىخر؟ الخبر اليقين والصحيح ستكون مع المظاهرات العارمة لفقرء وعاطلي ومتسولي الشعب البائس الفقير ! قريبا جدا!

  3. من غير اسم يقول

    بعض الفرائس تهرف بما لا تعرف ، فاليمني الأصيل يعلم عمان وسلطانها ولكن انت لست إلا مرتزق فقير العلم والمعرف والفهم

  4. هزاب يقول

    لم يعدل ولم يأمن ولم ينام! لذا لا يستقيم مقارنة الحال بأمير المؤمننين الفاروق سيدنا عمر رضي الله عنه1 خخخخخخخ! هو فقط يقال انه مر على الطريق! والكلام على عهدة عضو مجلس الشورى الحالي ! لقطات بسيطة وغير ظاهر فيها بشكل واضح! متى ؟ لا أحد يعلم ؟ وأين شعبه في المشهد؟ قد يكون الحاكم متجها إلى قصر العلم في مسقط أو قصر بيت البركة في ولاية بركاء مشوار عادي جدا ! لا علاقة له بكل هذا المديح والثناء 1 في المدح ذم خطير ! وواضح للحاكم الهالك هههههه! ذم للحاكم السابق الهالك! وهمز ولمز له بأنه لم يكن يمشي ولا يتخالط مع شعبه ويعيش في برجه العاجي منعزلا ومعزولا ! لا وبل في آخر سنواته خاصة ال5 سنوات من مرضه خارج التغطية! خخخخخخخخخ! إذا رأيت المديح الكثير جدا لحاكم أي حاكم في العالم فأعلم انه ليس هناك أية عمل بالفعل قائما على الأرض! وهذا هو حال مسقط وعمان والذباب والبعوض والقمل الإلكتروني الذي يمدح ويمدح في الحاكم الجديد بدون سبب ! خخخخخخخخخخخخخ!

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.