“ما بالكم بالذي لا نعرفه”.. “شاهد” ناشط كويتي يفضح الوافدين المصريين ويكشف ما تفعله “المافيا” بالكويت!

4

فضح الناشط والناقد السياسي الكويتي، ناصر بيك، ما يفعله بعض الوافدين المصريين من ممارسات غير قانونية في الكويت، قد تصل عقوبتها إلى السجن سنوات طويلة.

وروى “ناصر بيك” ما حدث معه شخصياً بفيديو نشره عبر “تويتر”، ورصدته “وطن”، قائلاً: “في أحد المرات وضعت إعلاناً أطلب من خلاله موظفين، وكان أحد المتقدمين شخص مصري أخبرني أنه وصل تواً إلى ”.

وتابع “بيك”: “جاءني إلى مقر العمل وأحضر معه أوراقه الثبوتية، وسألته إذا كان يملك كرت صحة أم لا، وهو الكرت الذي تعطيه إياه وزارة الصحة بعدما تتأكد من سلامته وخلوه من الأمراض المعدية”.

وأخبر “بيك” الوافد المصري عن أهمية كرت الصحة، وأن البلدية تقوم بالتفتيش دائماً في مقر عمله، وكذلك وزارة التجارة وهيئة التغذية، للتأكد من سلامة الموظفين.

طالع ايضاً: ظلت ملقاة فترة كبيرة على مقربة من مسجد.. جثة “مجهولة” تثير الرعب في منطقة بالكويت وهذا ما حدث…

وتابع بيك: “لاحظت أن المصري خاف وردة فعله مريبة، واعترف لي أن كرت الصحة الخاص به مزور، وأن لديهم شخص يتواصلون معه مجرد وصولهم من ، فيعطيهم هذا الكرت مقابل 50 دينار، وهو مزور”.

وكشف “بيك” أنه لم يرد قطع رزق الوافد المصري، ولم يبلغ عنه، وقال: “أقسم بالله بعض المصريين مسويين مافيا، ويقومون بتزوير أوراق رسمية، مثل هذا الشخص الذي يعمل في مطعم ولديه كرت صحة مزور”.

وختم “بيك”: “هذا ما يحدث لدينا في الكويت وهذا الذي نعرفه، فما بالكم بالذي لا نعرفه؟”.

الجدير بالذكر أن عقوبة  التزوير في القانون الكويتي، بحسب ( المادة 258) من قانون الجزاء الكويتي، هي أن يعاقب بالحبس مدة لا تجاوز ثلاث سنوات وبغرامة لا تجاوز ثلاثة آلاف دينار أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من إرتكب تزويراً .

وكما نصت ( المادة 259/2 ) “وإذا إرتكب التزوير في المحرر الرسمي من الموظف المكلف بإثبات البيانات التي غيرت الحقيقة فيها كانت العقوبة الحبس مدة لا تجاوز عشر سنوات ويجوز أن تضاف إليها غرامة لا تجاوز عشرة آلاف دينار”.

لتصلك الأخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام من خلال الرابط التالي: https://t.me/watanserb

4 تعليقات
  1. أمينه يقول

    الإله إلا إنت سبحانك إني كنت من الظالمين ،خلاص كل السيئات والأسرار بالعالم والدنيا ماغيرهم المصريين …فين راحت الاشياء الزينه للدرجاتي إنحسرت كل الاشياء العفشه بالمصريين بس ماغيرهم الإله إلا الله …إقتراح سولوهم محرقه علشان الدنيا تنظف يمكن ربنا يرفع البلاء….والله ماصاروا ،بشرمن خلق الله …ياحي يا قيوم برحمتك تستغيث ….مازالت أنشادكم فرواااا إلي الله عسي ربي يرفع البلاء ….وإن لله وإن إليه راجعون؟!!!!!!

    1. مصري سيدك يقول

      حريقة تشيلك وتشيل بلدك يا بلد الخونة وعبيد اليهود

  2. حسن سليم يقول

    الموضوع اكبر من ذلك ويبدو ان هناك حمله منظمه تجاه مصر والعماله المصريه بالكويت وهناك اكثر من سؤال يطرح نفسه
    ماذا عن تجاوزات العماله الوافده من الدول الاخري في الكويت
    ما دور المواطن الكويتي في مثل هذه التجاوزات

  3. محمد يقول

    مشاء الله قولت أن المصري اعترف لك وماجبت طارئ الشخص اللي باع الكرت بالاصل الكواتي ياحظي اللي يزور ويبيع الكروت الصحيه يعني ما تلوم علي اللي اشترا لوم علي اللي باع ياحظي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.