هذا ما كشفه جون بولتون عن تآمر “ترامب” مع الصين فغضب منه وقال إنه “خائن كذّاب”!

1

نشرت صحيفتا “واشنطن بوست” و “وول ستريت جورنال” الأمريكيتان، مقتطفات من كتاب مستشار الأمن القومي السابق بالبيت الأبيض، المعنون “”، والذي وجه فيه اتهامات للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب بانعدام الأهلية.

وكان أكثر إثارة للعجب هو قول بولتون إن ترامب منح الرئيس الصيني الضوء الأخضر لبناء معسكرات الاعتقال لاحتجاز أقلية الإيغور المسلمة وغيرها من المجموعات، في يونيو/ حزيران 2019 ، أثناء وجودهما في أوساكا، خلال قمة مجموعة العشرين.

وفي كتابه، أورد بولتون: ” وفقا لمترجمنا، قال ترامب إن على الرئيس شي أن يمضي قدما في بناء المعسكرات وهو ما رأى ترامب أنه الشيء الصحيح الذي يجب عمله”.

وأضاف أن مسؤولا بارزا آخراً بالبيت الأبيض قال إن ترامب أدلى بتصريحات مماثلة خلال زيارته للصين في نوفمبر/ تشرين الثاني عام 2017.

وذلك على الرغم من انتقاد إدارة ترامب بشدة للاحتجاز الجماعي لأقلية الإيغور المسلمة في معسكرات، وتصديقها على قرار يقضي بفرض عقوبات على مسؤولين صينيين متورطين في احتجاز الإيغور.

ترامب وبومبيو:”بولتون خائن وكذاب”

واتهم ترامب بولتون، في مقابلة مع قناة فوكس نيوز، “بالكذب”، مشيراً إلى أنه خرق بإدراجه معلومات في غاية السرية في الكتاب.

في حين وصف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، جون بولتون، بأنه “خائن.

وقال بومبيو في بيان “إنه لأمر مؤسف وخطير في ذات الوقت أن يكون دور جون بولتون الأخير هو دور الخائن الذي أضر بأمريكا عندما انتهك الثقة المقدسة بينه وبين شعبها”.

ورفعت الحكومة الأمريكية دعوى لمنع بولتون من نشر الكتاب استنادا إلى مخاطر تمس الأمن القومي.

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. انظمة الديوث والمخنوث رالبعر والروث يقول

    يمكن ان الدنبوش نفسه هو فايرس كورنا ههههههههههه كس ام امكم جرارين عالميين..

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.